القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبخ | ماهي طريقه عمل كيكه العسل السهله ؟ أكلة أكثر من رائعة

يعتبر العسل من أجود الأكلات التي يتم تناولها، وهكذا جاءت فكرة كتابة مقال حول كيكة العسل الاسود. على اعتبار أن العسل من الأكلات التي تساهم في علاج الإنسان، من العديد من الأمراض المزمنة منها والخفيفة. وعلى غرار باقي الأكلات الأخرى التي تم تحضيرها بالعسل، والتي أبانت عن لذتها وجمالية تحضيرها كالشباكية المغربية. وبدورها كيكة العسل، لم تخرج عن هذه القائمة، لذلك سنعمل على تحضيرها معا في هذا المقال عبر إبراز مقاديرها وطريقة تحضيرها.

وصفات طبخ | ماهي طريقه عمل كيكه العسل السهله ؟ أكلة أكثر من رائعة

طريقة عمل الكيكة بالعسل


يستغرق تحضير هذه الأكلة مدة ساعة كاملة، وهي كمية كافية لستة أشخاص، على اعتبار أن طريقة إعدادها سهلة وسريعة التحضير والإعداد.

مقادير العجينة


كيلوغرام من الطحين النخالة
150غرام من الزبدة
كوب ونصف من السكر العادي
2 ملاعق صغيرة بيكربونات الصودا
5 بيضات
5 ملاعق من العسل


مقادير الكريمة



3 ملاعق كبيرة من الطحين
3 أكواب من الحليب السائل
150غرام من الزبدة
كوب ونصف من السكر
2 ملاعق من الفانيلا


طريقة التحضير



طريقة عمل الكريمة

نضع في صحن كلا من السكر العادي، والحليب، بالإضافة للطحين، ونعمل على طهيهم بالكامل. وفي نفس الوقت نحن نقوم بتحريك الخليط بشكل مستمر ليصبح كثيفا.

بعد كل هذا ندع الخليط في الجانب لكي يبرد قليلا. ومن ثم نعمل على إضافة كلا من الزبدة، والفانيلا إلى الخليط البارد نوعا ما، ومن ثم أيضا نحرك مقادير المكونات معا، ثم نتركه جانبا.

طريقة تحضير العجينة

نعمل على وضع كل مكونات العجينة في صحن ما عدى الطحين، ونخلطم جيدا، ومن ثم نعمل على وضع العجين في قدر (كاسرونة) يتواجد فيه مسبقا ماء مغلي. مع تحريك كل مكونات الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن ثم سنلاحظ تغير لون الخليط وأصبح لونه يشبه اللون الذهبي. ويخرج منه البخار مما يدل على نضجه.

نخرج الوعاء من البخار، ومن ثم نضيف كمية من الطحين إلى الخليط، ونخلطهما جيدا لنحصل على عجين، أي ذلك العجين الذي لا يلتصق باليد.

نعمل على تجزيء العجينة إلى 5 أجزاء متشابهة ونغطيها. نحضر صينية شكلها مربع، ونعمل على ذهنها من الخلف، ونمسك الجزء الأول من العجينة التي قطعناها إلى أجزاء. ونفرد الجزء على ظهر الصينية مع استخدام الشوبك، ومن الأفضل أن تكون صينية العمل دافئة لنفرد العجينة بسهولة. وفرد العجينة من الأحسن أن يكون متساو على الصينية.

نسخر الفرن بدرجة مئوية تصل إلى 200 درجة، وندخل له العجينة لكي تحمر. ونخرج عجينة كيكة العسل المخبوزة من الفرن، وباستخدام سكين كبير الحجم نعمل على إزالة الأطراف الزائدة. ولفصل العجين عن الصينية نقوم بتمرير السكين بينهم بعناية تامة لتجنب الالتصاق فيما بينهم، ويمكنك هز الصينية لتجنب صعوبة خروج الكعكة. ونفس الطريقة نطبقها على كامل الأجزاء الأخرى.

وبعد كل هذا نقوم بإرجاع كل الأجزاء المستخرجة من العجين لتتحمر بالفرن، ومن ثم نفتتها ونجعلها كدقيق البقسماط. ونحتفظ بها في جانب ذو حرارة معتدلة، نمسك كل الأجزاء التي عبارة عن شرائح وندع كل واحدة منها في طبق وعليها كمية من الكريمة، وهذه الكريمة يجب أن يتم تقسيمها إلى شرائح بشكل متساو.

الآن وصلنا إلى مرحلة التزيين حيث نعمل على تزيين الكيك بمسحوق أطراف العجينة، نترك العجينة لمدة لا تقل عن ست ساعات. ومن ثم نقطعها ونقدمها في أطباق.

وهكذا نكون قد أنهينا الحديث عن كل ما يخص طريقة عمل كيكة العسل السهلة، التي لن تستغرق لك أكثر من ساعة في التحضير وإعداد المقادير. وللإشارة أن هناك أنواع متعددة من هذه الأكلة، ونأخذ على سبيل المثال كيكة العسل الأسود، التي تتطلب نفس المكونات مع اختلافات بسيطة في التحضير والإعداد.

المصدر هنا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات