القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبخ | طريقة تحضير صابلي ساهل وبمقادير متنوعة

عجينة صابلي بالشوكولا

حلوى الصابلي، هي أكلة مشتهرة في بلدان متعددة من العالم حيث يتم تحضيرها بطرائق وكيفيات متعددة تظفي عليها جمالية استثنائية وفريضة. ولم تتوانا البلدان العربية من تحضيرها بأجمل الكيفيات والطرائق هي بدورها، والمميز في هذه الأكلة هو مقاديرها الرائعة والاستثنائية. حيث يمكن لنا تزينها بالشكلاطة أو الكريمة، فهي رائعة بغظ النظر عن مكونات التزين. فيمكن لنا الاستغناء مكونات التزيين ورغم ذلك ستسير أكلة رائعة. 

سنتحدث في هذا المقال عن أبرز الوصفات، وهي مقادير تحضير عجينة الصابلي، والتي تعتبر مستجد خاص بسنة 2020. فأكلة الصابلي، هي رائعة وكثر عليها الطلب في السنوات الأخيرة لما لها من روعة وبنة استثنائية. وبلا إكثار الكلام ندخل في صلب الموضوع وسنتعرف في الأول على مقادير هذه الوصفة وفي الثاني طريقة التحضير.



مقادير عجينة صابلي بالشوكولا لسنة 2020

المقادير

تتكون عجينة صابلي من مجموعة من المقادير وهي:

- 250 غ من الزبدة الطرية
- كوبين صغيرين من السكر الناعم
- خمارتين (الخميرة الكميائية)
- الفانيليا
- بيضتين
- دقيق فرينة
- الجيلاتين
- الملون الأحمر

التزيين

الشوكولا السوداء والبيضاء

طريقة التحضير


في إناء صغير نقوم بخلط الزبدة الطرية مع السكر والفانيليا، ونضيف إليه بيضتين. مع تكرار عملية الخلط جيدا، وأضيفي الفرينة المغربلة لتحصلي بعد ذلك على عجينة الصابلي.
وعلى طاولة العمل أبسطي العجينة مرفوقة مع الفرينة، بسمك لا يتعدى 0.5 سم قطعي العجينة إلى دوائر. وقومي بوضعها على الصينية.
وبعد ذلك قومي بوضعها في الفرن بدرجة حرارة تصل إلى 180درجة لمدة تتراوج ما بين 15 إلى 20دقيقة ومن ثم أخرجيها لتبرد.
وفي المرحلة الموالية قومي بوضع القطع المثقوبة على الشوكولا السوداء. والشوكولا البيضاء زيتي بها السطح وبعد ذلك اتركيها تجف. وألصقي الحلوى مثنى مثنى بالجيلاتين الملونة بالأحمر.

وبهذا نكون قد أعددنا عجينة الصابلي، ولم نكتفي بذلك فقط بل تحدثنا حتى عن طريقة التقديم النهائية. وهي طريقة مختلفة من منطقة إلى أخرى، فيمكن لمن أراد تحضيرها استعمال أي طريقة يريدها، لكنني أحبذ استعمال هذه الطريقة لأنها سهلة ولا تتطلب الكثير من التعقيدات.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات